أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / أخبار وطنية / بالصّور.. مشاهد طريفة من زيارة الرّئيس الفرنسي وزوجته إلى تونس

بالصّور.. مشاهد طريفة من زيارة الرّئيس الفرنسي وزوجته إلى تونس

قام الرّئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت بزيارة دولة رسميّة الى تونس من 31 يناير إلى 2 فبراير2018.
وبعيداً عن الجدل السّياسي الذّي أثارته هذه الزّيارة وما رافقها من أخبار ونقاشات وسيل من المقالات والتّحاليل فقد اخترنا نشر صور للقطات طريفة ومشاهد غير مألوفة سجّلتها كاميرات مصوّرين محترفين لهذه الزّيارة التّي شغلت النّاس في تونس وملأت صفحات وسائل التّواصل الاجتماعي بالتّعاليق المختلفة المتنوّعة بين ناقد لبعض مظاهرها ونتائجها، وبين معجب ومادح لها.
سيلفي
ولعلّ من أطرف هذه الصّور غير المعتادة مبادرة الرّئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نفسه بالتقاط صور “سيلفي” له مع الرّئيس التونسي الباجي قائد السبسي في قصر الجمهورية بقرطاج.
وبقدر ما أثارت هذه المبادرة من استغراب البعض بقدر ما نالت إعجاب الكثيرين الذّين رؤوا فيها روح الرّئيس الفرنسي الشّاب، وكسره لنمط محنّط من البروتوكول الصّارم في مثل هذه المناسبات الرسميّة.

الشاشيّة
ومن الصّور الطّريفة الأخرى التّي لاقت رواجاً صورة للرّئيس الفرنسي وقد أهداه وألبسه تجّار المدينة العتيقة في مدينة تونس أثناء جولة له مع زوجته في أسواقها “شاشيّة” (الطربوش التّونسي).
كما اهتمّ المصوّرون بجولة الرّئيس الفرنسي مع زوجته بريجيت في بعض شوارع تونس العاصمة، وفي قرية “سيدي بوسعيد” السياحيّة وما رافقها من لقطات طريفة، وهي كثيرة ومتنوّعة مثلما تظهرها هذه الصّور.

وقد التقى الرئيس الفرنسي مجموعة من الشباب التونسي الموجودين في أحد المقاهي، حيث ألقى عليهم التحية وتبادل أطراف الحديث معهم لوقت.

8 تعليقات

  1. Good information. Lucky me I found your website by chance (stumbleupon).
    I’ve saved it for later!

  2. Thanks for all of your labor on this web site. Betty delights in carrying out research and it’s easy to see why. We all notice all regarding the dynamic method you convey sensible tactics by means of your website and as well as increase contribution from the others on the idea then our own child has been studying a lot. Have fun with the remaining portion of the new year. You are always conducting a fabulous job.

  3. It sure took a lot of research to make an article like this.

  4. Im thankful for the blog article.Much thanks again. Will read on…

  5. “Thanks for the post.Really thank you! Will read on…”

  6. Major thankies for the post.Thanks Again. Really Great.

  7. Really informative article.Really thank you! Awesome.

  8. “I simply could not depart your site before suggesting that I extremely loved the standard info an individual provide to your guests? Is going to be back ceaselessly to inspect new posts”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *