أخبار عاجلة
الرئيسية / جرائم و حوادث / جريمة بشعة تهز الشارع السعودي .. قامت بقتل والدها بسبع طلقات دون رحمة!

جريمة بشعة تهز الشارع السعودي .. قامت بقتل والدها بسبع طلقات دون رحمة!

استيقظ الشارع السعودي صباح اليوم على جريمة بشعة للغاية، حيث أقدمت ليل أمس فتاة في العقد الثاني من عمرها على قتل والدها الخمسيني لأسباب مجهولة.

وبحسب صحيفة “عكاظ”، أقدمت فتاة في منطقة “جازان” باطلاق 7 رصاصات على والدها وأردته قتيلاً على الفور. وألقت الاجهزة الأمنية القبض عليها حيث أوضح المتحدث باسم شرطة “جازان”، أن التحقيقات ما زالت مستمرة، وسيصدر بيان تفصيلي بالجريمة لاحقًا.

وتلحظ معدلات الجرائم المتعلقة بالعنف الأسري في السنوات الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً في المملكة، وسبق أن كشفت إحصائية صادرة عن هيئة حقوق الانسان في السعودية ،عن ارتفاع نسبة العنف الأسري محليًا نحو 45%، فيما سجلت جرائم العنف الأسري ارتفاعًا ملحوظًا.

الجرائم النسائية في السعودية في تزايد مستمر

كما بلغت نسبة جرائم القتل التي قامت بها النساء في السعودية حوالى 5%، هذا ما أظهرته دراسة أجريت في عام 2016 ، وكشفت الدراسة عن وجود عدة عوامل تدفع المرأة لارتكاب جرائم أهمها الحرمان العاطفي، والعامل الاقتصادي نتيجة للظروف العائلية غير السوية، كالعنف الأسري والتفكك وحالات الطلاق.

وفي السياق عينه وخلال وقت سابق قالت الباحثة الاجتماعية سارة الجوير لـصحيفة “الوطن” إن جرائم القتل عند المرأة أصبحت أمراً لافتا للانتباه، وكثيرا ما تعتبر المرأة المرتكبة للجريمة حالة شاذة، أو حالة منفردة لا يمكن تعميمها. وأضافت أن الإحصاءات الجنائية الصادرة عن وزارة الداخلية عن جرائم القتل التي ترتكبها النساء في المملكة في تزايد مستمر.

2 تعليقان

  1. The most effective Boston pet sitters are right here.

  2. hey there and thank you for your information – I have definitely picked up something new from right here. I did however expertise several technical issues using this site, since I experienced to reload the web site a lot of times previous to I could get it to load correctly. I had been wondering if your hosting is OK? Not that I am complaining, but sluggish loading instances times will very frequently affect your placement in google and could damage your high-quality score if advertising and marketing with Adwords. Anyway I’m adding this RSS to my email and can look out for much more of your respective exciting content. Ensure that you update this again very soon..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *