أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / أخبار وطنية / سعر الكلغ “البقري” قد يصل إلى 40 دينارا

سعر الكلغ “البقري” قد يصل إلى 40 دينارا

أكّد رئيس الغرفة الجهوية للقصابين بولاية بنزرت عبد الرحمان البجاوي أن إرتفاع أسعار اللحوم الحمراء المشطّ سيؤدّي حتما إلى بلوغ مستوى قياسيا خلال شهر رمضان الذي تفصلنا عنه أقلّ من 3 أشهر.

وحذّر من بلوغ سعر الكلغ من لحم العجول 40 دينارا في حال لم تسارع الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتعديل السوق الى حين عودة تزويدها بالمنتوج المحليّ.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ببنزرت على موقع التواصل التواصل الاجتماعي “فايسبوك” 3 مراسلات وجّهها البجاوي إلى كلّ من الوالي والرئيس المدير العام لشركة اللحوم ورئيس الغرفة الوطنية للقصابين بتونس طالب فيها بـ “الترفيع في حصّة الجهة من اللحوم المبرّدة لتعديل السوق حتى يتمكّن صاحب الدخل الضعيف من التزوّد بهذه المادّة”.

وكانت الغرفة النقابية الوطنية لمصنعي وتجّار اللحوم بالجملة قد وصفت وضع قطاع اللحوم الحمراء الحالي بـ”الخطير”، مؤكّدة تسجيل تراجع في الإنتاج الوطني للحوم الأبقار بحوالي 10% نتيجة تواصل تهريب إناث وذكور الأبقار بصورة مكثّفة (1000 رأس أسبوعيا) نحو الجزائر.

وأضافت الغرفة، في بيان أصدرته يوم 20 ديسمبر الماضي أنّها كانت قد لفتت نظر الحكومة إلى هذا الوضع الخطير، مشيرة إلى أنه سيؤدّي الى نقص حادّ في الانتاج والعرض على مستوى السوق المحلية وارتفاع غير مسبوق في أسعار بيع لحوم الابقار للمستهلك قد يجعل سعر الكلغ يتجاوز 25 دينارا.

2 تعليقان

  1. Ice cream sure sounds good right about now.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *