أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / رياضة عالمية / قرعة كأس العالم – تونس في مجموعة نارية تعرف على قوة المنتخبات التي سنواجهها

قرعة كأس العالم – تونس في مجموعة نارية تعرف على قوة المنتخبات التي سنواجهها

قد تكون هذه المجموعة الأصعب في كأس العالم.
وقعت تونس في المجموعة السابعة بقرعة كأس العالم 2018، حيث ضمت المجموعة بلجيكا وإنجلترا إلى جانب بنما.
بلجيكا

تأهلت بلجيكا إلى كأس العالم روسيا 2018 وتم تصنيفها في المستوى الأول للمنتخبات، وهي المرة الثالثة عشر في تاريخ رفاق النجم إيدين هازارد التي يصلون فيها إلى كأس العالم.
كيف تأهلت؟

تأهلت بلجيكا إلى كأس العالم بعد صدارة المجموعة الثامنة في تصفيات أوروبا برصيد 22 نقطة، في المجموعة التي ضمت اليونان، البوسنة، إستونيا، قبرص وجبل طارق.
نجم الفريق

Eden Hazard Belgium
إيدين هازارد، مهاجم تشيلسي الإنجليزي، هو أبرز لاعبي بلجيكا المنتظر مشاهدتهم في كأس العالم روسيا 2018.
هازارد، ذو ال26 عاماً، كان قد انتقل إلى تشيلسي في يوليو 2012 من ليل الفرنسي ونجح في الفوز مع البلوز بلقب الدوري الإنجليزي مرتين، والدوري الأوروبي، وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.
نجم بلجيكا سجل ستة أهداف في تصفيات أوروبا الماضية وكان ثاني هدافي المنتخب خلف روميلو لوكاكو (11 هدف)، وساهم هازارد في قيادة بلجيكا لحجز أول المقاعد في مونديال روسيا 2018.
ويأمل هازارد في قيادة جيل يعتبره الكثيرون ذهبياً بسبب كثرة النجوم الموجودين في الوصول لأبعد المراحل في كأس العالم روسيا، ولم لا بالمنافسة على اللقب ومقارعة الكبار.
مدرب الفريق

Roberto Martinez Premier League Everton v Southampton
الأسباني روبيرتو مارتينيز، ذو ال44 عاماً، هو مدرب بلجيكا، ويملك خبرة كبيرة خصوصاً في كرة القدم الإنجليزية حيث قام بتدريب سوانسي، ويجان أتليتك وإيفرتون قبل الانتقال لقيادة بلجيكا في 2016.
تشكيل الفريق

.تشكيلات كأس العالم 01122017
إنجلترا

كيف تأهلت إنجلترا لكأس العالم

تأهل المنتخب الإنجليزي لكأس العالم بعد أن تصدر المجموعة الخامسة في التصفيات برصيد 26 نقطة.
حقق الأسود الثلاثة ثمانية انتصارات وتعادلين ولم يخسر أي مباراة، سجل 18 هدفًا واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف فقط.
اللاعب الأبرز

Harry Kane England
مهاجم توتنهام وهداف البريميرليج في الموسمين الأخيرين، هداف بالفطرة وتعول عليه الجماهير الإنجليزية كثيرًا في البطولة المقبلة من أجل الذهاب لأبعد مرحلة ممكنة.
رغم أنه لم يكمل عامه الـ25 بعد، إلا أنه شارك في 262 مباراة في مختلف البطولات وسجل 142 هدف.
سجل هاري كين 12 هدفًا دولياً في 23 مباراة لعبها مع منتخب إنجلترا ومن المنتظر أن يكون اللاعب الأبرز في التشكيل.
المدرب

Gareth Southgate England
المدرب الإنجليزي الذي تولى المهمة خلفًا لسام لاردايس يسير بخطى ثابتة حتى الآن، ولكن ذلك ليس بالجديد على الكرة الإنجليزية التي تتفوق في التصفيات ثم تخيب الآمال في البطولات الرسمية.
يحاول ساوثجيت أن يضيف لمسته الخاصة على أسلوب لعب إنجلترا ولكنه ما زال في حاجة لبعض الوقت، الذي لن توفره له الجماهير في إنجلترا مع أول إخفاق خلال أي بطولة رسمية.
التشكيل المتوقع

.
تشكيلات كأس العالم 01122017
تونس

كيف تأهلت تونس لكأس العالم

Ghaylane Chaalali Aimen Balbouli Tunisia 2017

نجح المنتخب التونسي في الصعود لروسيا بعد أن تصدر المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة على حساب الكونغو وليبيا وغينيا.
حصد المنتخب التونسي 14 نقطة من أربع انتصارات وتعادلين، سجل 11 هدفًا واستقبلت شباكه أربعة أهداف.
اللاعب الأبرز

youssef msakni Naim Sliti Tunisia Algeria 2017
يوسف المساكني لاعب الدحيل القطري والذي كان له دورًا كبيرًا في تأهل المنتخب التونسي لنهائيات كأس العالم بعد غياب.
سجل المساكني ثلاثة أهداف في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات أمام المنتخب الغيني ليحول تأخر نسور قرطاج من 0/1 إلى فوز 1/4 في النهاية وهو الذي حسم الصعود بنسبة تعدت الـ90%.
يستطيع المساكني الربط بين خط الوسط وخط الهحوم مع بناء الهجمة إضافةً إلى قدرته على تسجيل الأهداف والتسديد من مسافات بعيدة.
المدرب

Nabil Maaloul El Jaish Qatar
التونسي نبيل معلول هو المدير الفني لنسور قرطا والذي قاد الحلم من أجل العودة لنهائيات كأس العالم بعد غياب استمر 12 عامًا.
يمتلك معلول خبرة طويلة في التدريب داخل تونس مع أندية الترجي والأفريقي والبنزتي إلى جانب تدريبه منتخب تونس للشباب والأوليمبي والأول من قب، كما درب الجيش القطري ومنتخب الكويت.
التشكيل المتوقع

.تشكيلات كأس العالم 01122017
بنما

للمرة الأولى، ستحل الحاويات البنمية في ميناء المونديال بعد مشوار بطولي في التصفيات قاد الفريق للوصول إلى مونديال روسيا القادم.
الطريق إلى المونديال

طريق المنتخب البنمي لم يكن بالسهل، حيث بدأ مشواره في الدور الثالث من تصفيات الكونكاكاف، حيث حل ثانيا في مجموعته خلف كوستاريكا بعدما حقق عشر نقاط في مجوعة ضمت أيضا هايتي وجامايكا ليتأهل الثنائي معا للتصفيات النهائية.
في التصفيات النهائية انتظر المنتخب البنمي حتى الجولة الأخيرة ليحسم تأهله بشكل دراماتيكي بعدما فاز على كوستاريكا بهدفين لهدف، أحدهم هدف شبح لم تتجاوز الكرة خط المرمى، وتفوق الترينداد وتوباجو على الولايات المتحدة، ليخطف المنتخب البنمي بطاقة الترشح من العم سام.
أبرز النجوم

منتخب بنما الحالي يعتمد على ما يمكن أن نطلق عليهم الحرس القديم، حيث يعتمد على مجموعة من اللاعبين متقدمة في السن نوعا ما، لكن تملك خبرة دولية كبيرة من المشاركة في بطولات الكأس الذهبية في أكثر من مناسبة. أبرز الأسماء هو الحارس خيمي بينيدو “36 عاما” والذي ينشط في دينامو بوخارست الروماني، والمهاجمين لويس تيخادا وبلاس بيريز الذان كان لهم الفضل في هز شباك الخصوم في مشوار الفريق نحو المونديال.
التشكيل المتوقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *